الصين قوة تكنولوجية لا يمكن تجاهلها ، باقتصاد رقمي يزيد عن 6.4 تريليون دولار

الصين قوة تكنولوجية لا يمكن تجاهلها ، باقتصاد رقمي يزيد عن 6.4 تريليون دولار

 الصين قوة تكنولوجية لا يمكن تجاهلها ، باقتصاد رقمي يزيد عن 6.4 تريليون دولار

منذ الإعلان عن إنشاء طريق الحرير الرقمي في عام 2017 ، عززت الصين تعاونها مع الدول الواقعة على طول مبادرة الحزام والطريق في مجالات التكنولوجيا ، بما في ذلك مجالات الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

أكدت بكين للعالم أن حجم الاقتصاد الرقمي الصيني نما إلى أكثر من 45 تريليون يوان من 27 تريليون يوان في عام 2017 ، أي ما يعادل حوالي 3.6 تريليون دولار ، وأصبح قوة تكنولوجية لا يستهان بها. خلال نفس الفترة ، زادت مساهمة الاقتصاد الرقمي في الناتج المحلي الإجمالي للصين من 33٪ إلى 39.8٪.

اليوم ، مع توقيع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال طريق الحرير الرقمي ، تلعب الصناعة الرقمية في الصين دورًا متزايد الأهمية في اقتصاد المنطقة. تقوم شركات التكنولوجيا بتوسيع عملياتها في الخارج.

تمكنت Huawei ، التي تسيطر على حوالي 30٪ من سوق البنية التحتية للاتصالات العالمية ، من الفوز بـ 91 عقدًا من مدن مختلفة حول العالم لتطوير شبكات 5G ، لكن العملاق Huawei Digital Power وسعت خبرتها الفنية لتشمل الطاقة حيث تم التعاقد معها. يبني. مشروع محطة تخزين الطاقة نيوم بطاقة 1300 ميغاواط.

Alibaba Cloud ، وهي شركة تابعة لعملاق التجارة الإلكترونية Alibaba ، هي أيضًا واحدة من الشركات النشطة على طريق الحرير الرقمي.

تعمل الشركة مع وكالة البيانات والذكاء الاصطناعي السعودية في عدة مجالات ، بما في ذلك تقديم حلول للمدن الذكية.

في الإمارات العربية المتحدة ، أنشأت مبادلة وبنك التنمية الصيني صندوقًا بقيمة 10 مليارات دولار يركز على تجارة التكنولوجيا.

وفي سبتمبر الماضي ، وقع مركز محمد بن راشد للفضاء عقدًا مع وكالة الفضاء الوطنية الصينية لإجراء مهام مشتركة مستقبلية لاستكشاف القمر.

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url