تواجه فرنسا وإنجلترا سباقًا نحو التاريخ

تواجه فرنسا وإنجلترا سباقًا نحو التاريخ

 تواجه فرنسا وإنجلترا سباقًا نحو التاريخ

ستشهد فرنسا ، حاملة اللقب ، التي تسعى لتحقيق ثنائية تاريخية ، فريقا إنجليزيا يحلم بتكرار هذا العام في ربع نهائي مونديال قطر 2022 على ملعب البيت في الخور يوم السبت. نريد تكرار الإنجاز الذي فزنا به عام 1966 ووصلنا إلى نهائي كأس أوروبا الصيف الماضي.

على الرغم من براعة Roosters الهجومية مع النجم Kylian Mbappe ، إلا أنهم أفضل هدافي البطولة برصيد خمسة أهداف حتى الآن ، لكن الروح الشابة غاريث ساوثجيت جلبها إلى بطولة أوروبا. الأمور تزداد جدية أمام مسلح "الأسود الثلاثة" مع . خسر نهائي كأس الصيف الماضي أمام إيطاليا بركلات الترجيح.

ومن المفارقات أن القوتين الأوروبيتين ، اللتين تفصل بينهما عدة كيلومترات جغرافيًا ، كانتا قوتان فقط على المسرح الدولي عندما فازت إنجلترا في الزوجي عام 1966 وكررتهما في عام 1982 بنتيجة 3-1.لعبت مرة واحدة فقط.

هدفان من مهاجم باريس سان جيرمان مبابي وهدف أوليفييه جيرو ساعدا فرنسا ، التي فازت بلقب كأس العالم للمرة الثانية في روسيا قبل أربع سنوات ، على بولندا 3-1 لتمهيد الطريق إلى ربع النهائي.

أما إنجلترا فقد وصلت إلى هذه المرحلة بعد بداية هشة أمام أبطال إفريقيا ، لكنها فازت 3-0 على السنغال.

وقبل مباراة نصف نهائية محتملة ضد البرتغال أو المغرب ، فإن فوز "روسترز" سيرسل رسالة قوية في عالم كرة القدم: منذ إنجاز البرازيل في عام 1998 ، وصل حاملو اللقب إلى نصف النهائي. هافن " ر نجح في بلوغ النهائيات بعد الفوز.

من حيث الإقصاء ، يبدو أنه نهاية دورة كرة القدم الفرنسية. انتهى عقد المدرب والعديد من اللاعبين شاركوا بالتأكيد في نهائيات كأس العالم الأخيرة ، بما في ذلك جيرود وهوجو لوريس وحتى أنطوان جريزمان.

تنطبق أوجه التشابه بين الفريقين أيضًا على الخط الدفاعي. هذا أقل ضمانًا من الدفاع الهجومي ، حتى لو كان دفاع إنجلترا ممتازًا بثلاث شباك نظيفة حتى الآن ، على عكس فرنسا التي استقبلت أهدافًا في كل مباراة

والأكيد أن هذه المباراة التي ستقام في قطر ستسجل في تاريخ التنافس الفرنسي ـ الإنجليزي ، وستشكل سابقة للتصفيات.

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url